منتدى بنات الابداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


هنا ننتظرك سيدتي لنقدم لك اجمل منتدى بنات الابداع التسجيل فقط للبنات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز رفع الصور

 

  لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر النهار
الادارة العامة
قمر النهار


المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 23/08/2017
العمر : 26
الموقع : القاهرة

 لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل  Empty
مُساهمةموضوع: لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل     لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل  Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 23, 2017 11:57 pm

السلام.عليكم
كل عروس تتمنى اليوم الذى يكتمل فيه فرحتها بحفل زفاف يتحدث عنه كل من حضره كما تخطط له وللوصول لهذا الهدف المنشود لابد من تجهيز كل شىء يخص هذا اليوم وبداية فان العنصر المادى او الميزانية المحددة لحفل الزفاف تختلف من عروس الى اخرى لكن فى النهاية تكتمل الفرحة باكتمال سعادة العروسين والاسرتين ويزفا الى عشهما السعيد ودائما لا يمكن ان تنسى هذا اليوم الذى كانت فيه ملكة الحفل المتوجة ومحط انظار الجميع
لذلك من اهم نقاط التعاون بين العروسين هو تخطيط ميزانية الزفاف بما يتناسب مع الامكانيات المتاحة ، لذلك يمكننا الاستعانة بالمحترفين لأن هؤلاء الناس الذين يتعاملون مع حفلات الزفاف على أساس يومي سوف تكون لمساعدتهم اهميه كبيره فى تقليل التكاليف و اتمام العمل بالشكل المرغوب مع تقليل (او منع) فرص المخاطره بفشل فى جزء ولو صغير فى الزفاف
ياليت كلمه تطلق كثيرا مع الذين لا يؤمنون بأهمية تنظيم الفرح او الاستعانة بالمحترفين وقد تظل هذه الصوره سنوات عده.
هؤلاء الأزواج الذين يحاولون توفير المال عن طريق مساعدة العائلة والأصدقاء، أو بعمله أنفسهم ، يلزمهم الوقّت الكثير ليتجنبوا تلك المشاكل التى قد تحدث ايضا الحرص عند اختيار المحترفين هام جدا، يجب ان نكون متأكدين من نوعية الخدمة فى حدود الميزانيه الموجودة.
ميزانية الزفاف :
هى واحدة من أول وأصعب القرارات التى تواجه الزوجين عندما يخططا للزفاف .
في أغلب الأحيان الأزواج لا يعرفون ما يتوقّعون ولذا مفاجئون بالتكاليف الفعلية للزفاف .
يجب على الزوجين أن يتأكدا على قدر المستطاع بالمبالغ الفعليه لمصاريف الزفاف بناءا على خطه تنظيم الزفاف .
ولا يجب ان تحتسب الاموال التى سوف تأتى ولكن بعد ان تأتى او يتم التأكد انها سوف يتم الحصول عليها حتى لا نفاجأ عند الزفاف بعدم وجود اموال لدفع تلك المصاريف .
بعض النقاط التى تؤخذ فى الاعتبار عند اعداد خطه تنظيم الفرح :
• اختيار قاعة الحفل ( صالة الاحتفالات) .
• بطاقات الدعوة .
• اختيار فقرات البرنامج وترتيبها وتحديد الوقت المتاح لكل فقرة مع الحرص على
تنوع الفقرات ومتابعة ما يحتاج إلى تسجيل أو تصوير .
• ترتيبات الطعام
• توفير الأجهزة المطلوبة قبل الحفل بوقت كاف ( مثلاَ: الميكرفونات - شاشة
للعرض – المؤثرات مثل الدخان – الليزر .. الخ )
• العناية بتهيئة المكان ( توزيع الصوت - الإضاءة وكيفية التحكم بها - التكييف -
التوصيلات الكهربائية وتوفير الكهرباء )
• ترتيب مكان العروسين (الكوشه) واماكن المدعويين .
• اختيار فستان الزفاف ومستلزماته (الطرحة – باقة الزهور– الطرحة - الحذاء - الاكسسوار)
• اختيار الماكياج و اكسسوار الرأس .
والآن نستعرض تفصيليا جميع البنود
اختيار الصالة التي سيقام بها الحفل
من أهم المسائل التي تهم العروسين وأهلهما.
بداية من اسم الصالة و مستوى الخدمة ونهاية بموقع الصالة و سهولة الوصول إليها.
في الأغلب يعتمد الكثير على السعر و التكلفة في اختيار الصالة المناسبة مقارنة بالعوامل الأخرى المهمة .
و لتسهيل مهمة البحث عن المكان الأفضل لإقامة حفلة الزفاف ننصح بالآتي :
و لتسهيل مهمة البحث عن المكان الأفضل لإقامة حفلة الزفاف ننصح بالآتي :
1. تحديد ميزانية للحفل حيث سيتم على أساسها الاختيار بين الصالات المختلفة
و يجب أيضا تحديد عدد المدعوين نظرا لأن بعض الصالات قد لا تتسع لكافة لمدعوين .
2. بعد تحديد الميزانية يمكن الاستعانة بدليل الهاتف والإنترنت و بمعلومات من الأصدقاء والأقارب و عمل قائمة بالصالات والفنادق من اجل زيارتها للمقارنة بها .
3. بعد تحديد القائمة يتم الاتصال بكل صالة و تحديد الأسعار والخدمات الإضافية المتوفرة
و من المعروف أن أغلب الصالات يدعون بأن لديهم جميع الخدمات و هذا غير صحيح أحيانا لذا يجب التأكد من نوع الخدمة المتوفرة مباشرة مثل توفير الطعام و خدمات الضيافة.
تختلف الأسعار أيضا حسب الأيام التي ستكون بها الحفلة .
4. بعد الحصول على المعلومات الأولية و تحديد المميزات والأسعار يمكن تصفية النتيجة إلى 3- 4 مواقع يمكنك زيارتها لتحديد الصالة المفضلة و المناسبة لك ولميزانيتك .
5. من المهم أن تسألي عن طريقة التعامل مع الصالة و ما هى شروطهم لعدم حصول أى خلاف مستقبلا وأيضا التأكد منوجود مساحة كافية للكوشة إذا كنتي ترغبين في عمل كوشة كبيرة مثلا ، مع الأخذ بعين الاعتبار التجهيزات الموجودة بالصالة من إضاءة ثابتة و متحركة بالإضافة إلى الخلفيات في المنصة والتي قد تحتاجين إلى تغطيتها عند عمل الكوشة.
6. اسألي عن الطاولات ( الترابيزات) وإمكانية تغيير ألوان المفارش وايضا اضافة اكسسوارات اضافية مثل الشموع والزهور التى تتوسط الترابيزة وتأكدي من وجود كامل
الخدمات بالصالة وذلك لتوفير الوقت و المجهود .
7. احصلي على معلومات أكثر عن الأمور الأمنية كالبوابات ومخارج
الطوارئ
كوشات مختلفة
لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل 562461.gif
]
التصوير
يعتبر التصوير جزء مهم جدا وأساسي لتوثيق المناسبة سواء كانت حفل زفاف أو أي مناسبة سعيدة أخرى لذا يجب التأكد من توفير أفضل المعدات والتعامل مع أشخاص محترفين لتفادي النتائج المخيبة فيما بعد .
ننصح بعمل ما يلي للتأكد من حصولك عل أفضل النتائج :
1- ابدئي بعمل قائمة بأسماء المصورين المعروفين لديك أو لدى أي من صديقاتك أو قريباتك اللاتي تزوجن حديثا و يمكنك أيضا مشاهدة الصور الخاصة بهن لتطلعي على جودة الصور.
2- تأكدي من أنك مرتاحة نفسيا للمصور فالعامل النفسي مهم جدا و المصور سيلتقط لك صورا عائلية مما سيساعد على ظهور الصور بشكل جيد .
3- اسألي عن نوع الكاميرا المستخدمة في التصوير الفوتوغرافي الأفضل البحث عن مصور لديه كاميرا تستخدم أفلام مقاس 35 مم وذلك حتى تتمكني من تكبير الصور لاحقا بدون أن تتأثر درجة وضوح الصورة. يفضل أيضا أن تكون لدى المصور كاميرا احتياطية في حالة حصول عطل في الكاميرا الأساسية يمكن تشغيل الكاميرا الاحتياطية فورا.
4- إذا كنتي تحبين المؤثرات فاسألي عن الفلاتر التي يستخدمها المصور و العدسات الخاصة مثل عدسة عين السمكة و ذلك لتتمكني من طلب المؤثرات الخاصة مسبقا ، اسألي أيضا عن الخلفيات المستخدمة و يفضل لو تقومي بمشاهدتها بنفسك لتتأكدي إذا كانت تناسب ذوقك في التصوير أم لا.
5- اطلبي أرقام عملاء سابقين للمصور واتصلي بهم واسأليهم إذا كان المصور جيد في التعامل معهم و هل وصل للحفل متأخر وهل كان هناك أي ملاحظات على عمله.
المصور الذى يرفض اتصالك بعملاء سابقين يجب شطبه من القائمة.
6- تأكدي من عدد الصور التي ستحصلين عليها و كم عدد الصور التي سيتم تكبيرها والى أي مقاس سيتم تكبيرها و متى سيتم تسليم الصور لك وهل ستحصلين صور بمؤثرات خاصة أم لا.
بعد كتابة جميع التفاصيل أعلاه يمكنك بسهولة اختيار المصور المناسب لك و تأكدي من كتابة جميع التفاصيل في عقد بسيط بينك و بين المصور و يفضل أن تدفعي 50% مقدما و الباقي بعد استلام الصور.
تصوير الحفل :
عادة يكون التصوير باستخدام الكاميرات الفوتوغرافية و قد يستخدم البعض كاميرات الديجيتال ولكن لأفضل النتائج ينصح باستخدام الكاميرات الفوتوغرافية ولا مانع من استخدام الاثنين معا.
تصوير الفيديو مهم كأهمية التصوير الفوتوغرافي ولكنه أكثر تعقيدا.
غالبا ما يتم تصوير الحفل بكاميرا فيديو من نوع (analog) وهذا النوع من التصوير هو
أقل تكلفة ولكنه محدود الإمكانيات بحيث لا يسمح بالتقاط جميع اللحظات و من جميع الزوايا .
من أهم القرارات التي يجب التفكير بها أولا هو ما نوع التصوير الذي تتوقعيه فإذا كنتي تبحثين عن تصوير يشبه تصوير الأفلام الوثائقية فهذا سيحدد بالتالي نوع الكاميرات المستخدمة و غيره من الأشياء المهمة. أو ربما ترغبين بتصوير من زاوية واحدة و بكاميرا واحدة فقط .
في كل الأحوال يجب علينا معرفة ما يلي :
1. نوع الكاميرا المستخدمة فى الانواع العاديه يوجد نوعين الأول ياسم (analog) والثاني يسمى (DV) أو الديجيتال و هو النوع الجديد و يتميز بوضوح و صفاء أكثر للصورة واستجابة أفضل للإضاءة ولكن التسجيل يتم على أقراص مدمجة بدلا من شريط الفيديو المعتاد لكن يمكن نسخ الفيلم بعد انتهاء التصوير وعلى شريط (VHS) .اما المستخدمه على اساس احترافى فتسمى (Betacam) كالتى تستخدم فى التصوير التلفزيزنى ولالنها تكون باهظه التكلفه
2. كم عدد الكاميرات التي ستقوم بتصوير الحفل؟ هل ستكون هناك كاميرا واحدة فقط أم عدة كاميرات؟ يجب أن تحددي ذلك و هل سيكون هناك مصور واحد أم عدة مصورين للتعامل مع الكاميرات في نفس الوقت وإذا كنتي ترغبين في تصوير احترافي فيفضل استخدام أكثر من كاميرا للحصول على تصوير من زوايا مختلفة ويمكن عمل مونتاج لها لاحقا لتظهر بشكل مميز.
3. ما هي الموسيقى التي سيتم تسجيلها وكيف سيتم تسجيل الصوت حيث عادة يتم استخدام الميكروفونات و يفضل استخدام الميكروفونات اللاسلكية لتوضع في الأماكن التي ترغب العروس بتسجيل الصوت فيها و يوجد أيضا ميكروفون مثبت على الكاميرا يلتقط الصوت كما يمكن إضافة الصوت لاحقا بعد انتهاء الحفل خلال عملية المونتاج ويمكن تسجيل عبارات تهنئة من أفراد العائلة لتصاحب بعض اللقطات العائلية مع العروس ويمكن تسجيل زفة العروس لتكون مصاحبة للزفة بدلا من تسجيلها خلال الزفة حيث أن الصوت قد يكون مرتفعا بشكل يسبب عدم وضوح الموسيقى يمكن أيضا خلال عملية المونتاج دمج الصوت مع الموسيقى بشكل احترافي و متناسب مع التصوير .
4. محتويات الشريط تعتمد على العروسين واختيارهم فيمكن أن يضم الشريط صور للعروسين من أيام الطفولة أو الدراسة أو الخطوبة أو صور للعروس و هي تقوم بالاستعداد للحفل أو صور لأفراد العائلة وهم يساعدون العروس أو يقدمون لها التهاني البعض يقوم بتصويرالعروس في جميع مراحل استعداها لحفل الزفاف و أيضا خلال الحفل يجب أن تحددي اللحظات التي ترغبي في تصويرها و من أهما بالتأكيد زفة العروس و لحظة تقطيع التورتة و تصوير العروس في الكوشة مع العريس أو أفراد العائلة .
باختصار يجب أن تتخيلي القصة التي سيرويها الشريط و يفضل كتابة التفاصيل مسبقا و تحديد جميع الخطوات للحصول على أفضل النتائج تصوير الفيديو مهم كأهمية التصوير الفوتوغرافي ولكنه أكثر تعقيدا.
بطاقات دعوة زفاف جاهزة
لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل 562462.gif
الكلام مختلف ولذيذ
ننتبه الى ان دعوة الفرح تعكس شخصيه وزوق العروسين
إليك بعض النصائح قبل اختيار و طباعة بطاقة الدعوة لحفل الزفاف :
1. ابدئي باختيار أسماء المدعوين للحفل بالتنسيق مع خطيبك ووالديكما لتجمعي قائمه بأسماء المدعوين وعدد المدعوين بكل بطاقة و أرقام هواتفهم وعدد البطاقات اللازمة
2. ابدئي بالبحث عن مطابع لطباعة بطاقات الدعوة ومن المهم ان تقومي بهذا مبكرا لان الطباعة قد تستغرق وقتا طويلا في بعض الأحيان
3. تحديد محتوى رسالة ونص الدعوة والذي يحتوي على الافتتاحية بآيات
دينية أو أبيات شعر
· أسماء الداعين والعروسين
· رسالة الدعوة
· موقع الحفل و يفضل طباعة خريطة إضافية صغيرة الحجم
· هواتف الاستفسار و الاعتذار عن الحضور كأن تضعى عبارة (للاعتزار يرجى مراسلتنا او مكالمتنا على ... ) حتى تتمكنى من معرفه المدعوين الفعلى
· وقت الحضور ووقت انتهاء الحفل
· كتابة تلغرافيا حتى يمكن إرسال خطاب تهنئة
· رقم السفرة و عدد المدعوين
· ملاحظة خاصة باصطحاب الأطفال، الكاميرات، الألعاب النارية
4. اطلبي مشاهدة بروفة الطباعة قبل الطباعة النهائية للتأكد من أن جميع المعلومات صحيحة كما يجب اخطار المطبعة بامكانية طباعة دعوات اضافية .
5. البدء بكتابة أسماء المدعوين ضمن أصول الضيافة والذوق التي يجب أن يتبعها العروسان ، فمن غير اللائق التوجه بدعوة لزميله متزوجة باسمها بل لابد من الاستعلام عن اسم زوجها الكامل وإرسال الدعوة باسم زوجها، أو بكتابة حرم السيد /فلان الفلاني، وليس من اللائق الاختصار بأسماء المدعوين كان يكتب مثلا " د.احمد وعائلته " بل الدكتور/ احمد سلامة وعائلته المحترمة
6. عمل مخطط لتوزيع مقاعد الحضور وترقيم الترابيزات ومن ثم توزيع الحضور على الأماكن و كتابة رقم السفرة أو المقعد على البطاقة حرصاعلى توزيع الضيوف والحضور حسب مستوى القرابة والعلاقة، فتحجز المقاعد في مقدمة القاعة للأقارب ومن ثم أصدقاء العائلة والجيران ومن ثم زملاء العمل ... حسب مستوى وخصوصية العلاقة.
7. وضع خطة التوزيع ضمن مجموعات و تحديد الأشخاص المسئولين عن توزيع البطاقات الفترة الزمنية المتاحة لذلك.
8. لا ترسلي بطاقة دعوة لأي صديق أو قريب فقد احد من أفراد اسرته في الفترة السابقة القريبة ، بل على العروسان الذهاب لزيارتهم واخذ الإذن منهم لإقامة الحفل والتعبير لهم عن أسفهم الشديد
9. يجب أن توزع البطاقات على المدعوين قبل شهر من العرس ليتمكن المدعوون من تنسيق أمورهم وعدم الارتباط بمناسبة أخرى أوالاعتذار بفترة كافية لتحديد العدد النهائي للحضور حرصا على التكاليف و لعمل الترتيبات اللازمة .
10. أخيرا، كتابة عبارة شكر لكل من سوف يحضر الزفاف
لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل 562463.gif
لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل 562464.gif
تتمنى كل عروس أن تختار أجمل وأفضل كوشة يمكنها الحصول عليها و لكن عملية الاختيار أحيانا تكون صعبة مع كثرة التصاميم واختلاف الأذواق. من خبرتنا في مجال كوش الأفراح ننصح كل عروس بأن تعمل الآتي
1. تجهيز قائمة بأسماء محلات الزهور التي لديها خدمة تنفيذ كوش الأفراح و يمكن الاستعانة بدليل الهاتف وسؤال الأصدقاء والأقارب عن المحلات التي تعاملوا معها في السابق. يجب التعامل مع المحلات المتخصصة فقط وذلك لضمان أفضل النتائج عند التنفيذ حيث نلاحظ أحيانا أن بعض المحلات غير المتخصصة في المجال تحاول إقناع العميل بإمكانية تنفيذ العمل و هي في الواقع تقوم بتنفيذ العمل عن طريق أحد محلات الزهور لذا يجب التعامل مع محلات الزهور مباشرة وإلغاء الوسيط إلا في حالة المحلات أو المؤسسات المتخصصة في تنظيم و تنسيق الحفلات ، يفضل أن تكون القائمة بحدود عشرة محلات على

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://banat-abaybcx.rigala.net
 
لكل عروسه من اميرات المنتدى ترتيبات الفرح خطوه بخطوه معاكى ملف كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات الابداع :: منتديات العروسة :: نصائح وترتيبات-
انتقل الى: